منتدى متوسطة زراعي مبروك - قمور

أهلا و سهلا بك بيننا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى متوسطة زراعي مبروك - قمور

أهلا و سهلا بك بيننا

منتدى متوسطة زراعي مبروك - قمور

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى متوسطة زراعي مبروك - قمور

منتدى يهتم بالتربية و العلوم لمستوى المتوسط و تبادل الخبرات و المعارف

المواضيع الأخيرة

» اضغط على شهر ميلادك وشوف شكلك من كنت صغير
نمودج في الرياضيات 2 Emptyالجمعة فبراير 06, 2015 8:23 pm من طرف فؤاد 308

» الفرض الأول للفصل الثاني في مادة الرياضيات
نمودج في الرياضيات 2 Emptyالجمعة يناير 23, 2015 4:09 pm من طرف farouk ben

» Projet 1 séquence 1 nouveau programme 4°AM
نمودج في الرياضيات 2 Emptyالأربعاء أكتوبر 08, 2014 7:56 pm من طرف redha

» اجمل اغنية
نمودج في الرياضيات 2 Emptyالأربعاء سبتمبر 24, 2014 11:00 pm من طرف didich

» وسائل ابداعية في المذاكرةوتنظيم الوقت
نمودج في الرياضيات 2 Emptyالأربعاء سبتمبر 24, 2014 10:58 pm من طرف didich

» Lien intéressant de français.
نمودج في الرياضيات 2 Emptyالسبت سبتمبر 06, 2014 8:01 pm من طرف redha

» مواضيع شهادة التعليم المتوسط BEM و حلولها
نمودج في الرياضيات 2 Emptyالسبت ديسمبر 14, 2013 3:17 pm من طرف zohir

» المنشور الخاص يالدروس الخصوصية
نمودج في الرياضيات 2 Emptyالسبت ديسمبر 14, 2013 2:35 pm من طرف zohir

» دليل بناء امتحان شهادة التعليم المتوسطفي جميع المواد
نمودج في الرياضيات 2 Emptyالسبت ديسمبر 14, 2013 2:17 pm من طرف zohir

التبادل الاعلاني


    نمودج في الرياضيات 2

    avatar


    تاريخ التسجيل : 01/01/1970

    نمودج في الرياضيات 2 Empty نمودج في الرياضيات 2

    مُساهمة   الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 6:25 pm

    التمرين الأول:
    1. نعتبر العدد الحقيقي A=
    بين أن A =
    أثبت أن A عدد موجب.

    2. ليكن العدد الحقيقي B =

    أحسب B× A

    بين أن:B× A (B-A)2 =

    استنتج أن

    النمرين الثاني:
    1. أعط العلاقة التي تعبر عن القسمة الإقليدية للعدد على العدد .
    2. أكتب العدد على شكل كسر غير قابل للاختزال

    النمرين الثالث:
    لنكن العبارة A=(x + 4)2 -16
    1. أنشر ثم بسط العبارة A
    2. حلل العبارة A إلى جداء عاملين
    3. حل المعادلة: 0 = A

    النمرين الرابع::
    المستوي منسوب إلى معلم متعامد متجانس. الوحدة 1 cm
    1. علم النقط A(2,1)، B(5,5) C(6,2),،
    2. أعط إحداثيي الشعاع AB

    3. أحسب المسافة AB
    4. أنشئ النقطة D بحيث يكون الرباعيABCD منوازي أضلاع
    5. أعطي بدون تبرير إحداثيي النقطة D


    المسألة:
    I
    وضع صاحب مكتبة صيغتين لإسنعارة الكتب:
    الصيغة الأولى:8DA على كل كناب
    الصيغة الثاتية:30DA كدفعة أولى و 3DA للكتاب الواحد سنويا
    استعار تلميذ 9 كتب خلال سنة
    1/ ماهي كلفته حسب كل صيغة
    2/باستعمال الصيغة الثانية كانت كلفة التلميذ 51DA سنويا
    ما هو عدد الكتب التي استعارها
    3/ ليكن x عدد الكتب المستعارة سنويا . عبر بدلالة x عن التكلفة حسب كل صيغة.
    II ـ
    المستوي منسوب الى معلم متعامد ومتجانس
    1cm على محور الفواصل يمثل كتابا واحدا.
    1cm على محور التراتيب يمثل 5 دنانير.
    1/ ارسم المستقيمين : D1 : y=3x+30 ، D2 : y=8x
    2/ عين الصيغة الرابحة للتلميذ حسب عدد الكتب المستعارة بطريقة حسابية.

    [center] bounce

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 11, 2024 4:31 am